أسامه حمدان: لا تفاوض بشأن أسرى العدو إلا بعد وقف العدوان

موقع أنصار الله – متابعات – 10 جمادى الآخرة 1445هـ

أكّد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، في مؤتمر صحافي اليوم السبت، أنّ “العدو الاسرائيلي فشل في تحقيق أي من أهدافه في حربه على غزة، وأنّ حكومة العدو الاسرائيلي عالقة في حرب بلا أفق وجيشها يتكبد خسائر فادحة وضباطه يفرون من الميدان”.

وجدّد حمدان التأكيد على أنّه لا تفاوض بشأن أسرى العدو الاسرائيلي ، إلى بعد وقف العدوان، مشيراً إلى أنّ الأسرى الإسرائيليين متروكين هنا “لأن نتنياهو أراد ذلك”، وقال لعائلاتهم إن “عليكم أن تقرروا مصير أبنائكم”.

كما شدد على أنّ تهديدات ثلاثي الحرب في القضاء على كتائب القسام انهارت انهياراً كاملاً”، وأنّ “القسام أقدر في الميدان من السابق.

وأضاف أنّ قرار مجلس الأمن الدولي 2720 هزيل وخطوة غير كافية ولا يلبي الحاجة، معتبراً أنّ الإدارة الأميركية عملت على تفريغ القرار من محتواه الحقيقي، مثمّناً جهود الدول العربية التي اقترحت القرار والجهد الروسي لفرض تعديلات عليه تلحظ وقف الحرب.

ولفت حمدان إلى أنّه من واجبات مجلس الأمن إدخال المساعدات إلى كل قطاع غزة وعدم الالتزام بخرائط العدو، مذكراً العرب والمسلمين بالقرار الذي اتخذوه بشأن إدخال المساعدات بشكل عاجل إلى غزة.

وذكر القيادي في حماس، أنّ الحرب النازية بجرائمها ستبقى راسخة في ذاكرة شعبنا، وهي وصمة عار لفاعليها والداعمين لها، وأكد أنّ جرائم العدو لن تكسر شعبنا الذي سيبقى صامداً ومقاوماً والاحتلال إلى زوال قريب.

كما دعا كل دول العالم وكل المنظمات الدولية إلى اتخاذ موقف حاسم تجاه جرائم الاحتلال وخصوصاً تجاه القطاع الطبي.

 

كذلك، قال حمدان إنّ العدو الاسرائيلي يمارس الاعدامات الميدانية ضد أبناء غزة بمن فيهم من نساء حوامل، داعياً إلى محاسبة كل المسؤولين عنها.

قد يعجبك ايضا