المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة..والصواريخ تدك الداخل المحتل

موقع أنصار الله – متابعات – 12 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أعلنت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، تصدّيها لقوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في محاور عدّة ضمن القطاع.

وقالت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غزّة، أنّ مقاتليها استهدفوا تجمعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأعلنت القسّام استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة من نوع “الياسين 105” شمال مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وبثّت كتائب القسّام مشاهد لرشقاتٍ صاروخية أطلقتها تجاه الأراضي المحتلة.

يُشار إلى أنّ كتائب القسام أعلنت أمس أنّ مقاتليها تمكّنوا خلال 4 أيام الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً، معلنين أنّهم نجحوا في قتل 48 جندياً إسرائيلياً بعدما نفذوا 24 مهمة عسكرية.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، أنّ مقاتليها قصفوا التحشدات العسكرية في شارع 5 بمحاور التوغل شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون من عيار 60.

ودكّت “سرايا القدس” تحشدات العدو الإسرائيلي في محيط مسجد الظلال، ومنطقة المحطة، في محاور التوغّل، شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

وفي محاور القتال عند مدينة غزّة، أعلنت “السرايا” استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “التاندوم” في شارع بغداد في حي الشجاعية شرق غزة.

وقصفت “سرايا القدس” حشوداً لجنود العدو الإسرائيلي في أرض أبو عريبان شرق حي الزيتون بصواريخ 107 وقذائف الهاون. وفي سياقٍ متصل، دكّت تمركزاً للآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

وبثّت “سرايا القدس” مشاهد من استهداف آليات وجنود العدو الصهيوني في محاور التقدّم شرق غزّة.

من ناحيتها، أعلنت “كتائب المجاهدين” استهداف بيت تتحصّن فيه قوّة خاصّة بقذيفة أفراد في محور تل الهوا، مؤكدين إيقاع جنود العدو بين قتيلٍ وجريح.

وشمالي قطاع غزّة، أعلنت “سرايا القدس” استهدف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف “التاندوم” والـ”RPG” في شارع بنك فلسطين في جباليا البلد.

وكذلك، دكّ مقاتلو “سرايا القدس”، اليوم، تحشداً لجنود العدو وآلياته في محيط موقع “إيرز” العسكري الإسرائيلي شمالي القطاع بوابلٍ من قذائف الهاون.

واليوم، أقرّ “جيش” العدو الإسرائيلي بمقتل ضابط وجندي جديدين في صفوفه وإصابة جندي إصابةً خطرةً، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزّة.

وارتفع عدد قتلى “الجيش” الإسرائيلي حتى الآن إلى 488 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من بينهم 155 قُتلوا خلال المعارك البرية في قطاع غزّة، بحسب أرقام إعلام الاحتلال.

قد يعجبك ايضا