أسامه حمدان: العدو الإسرائيلي انسحب إلى أطراف المنطقة الشمالية من قطاع غزة وقوات المقاومة في الشمال بخير

 

موقع أنصار الله – متابعات – 25 جمادى الآخرة 1445هـ

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أن العدو الإسرائيلي انسحب من المنطقة الشمالية من قطاع غزة وبقي في الأطراف الغربية منها.

وفي مؤتمر صحفي أكد حمدان أن “المقاومة تقارع العدو الإسرائيلي وتثبت أنها تتحكم في مسار المعركة، وقوات المقاومة بخير في اللواء الشمالي وفي لواء غزة وتواصل مقاومة العدو”.

وشدد حمدان على أن من يقرر مصير فلسطين وأرضها ونظامها هو شعبها فقط، وغزة لن تكون إلا أرضا فلسطينية للشعب الفلسطيني.

ورأى حمدان أن هناك تكراراً ممجوجاً لمسألة تهجير الشعب الفلسطيني تحت عنوان ساذج هو الهجرة الطوعية.

ولفت الى أن المقاومين في الضفة الغربية ثابتون ويكبدون العدو الخسائر، مؤكداً أن العدو لم يتمكن من تحقيق أي إنجاز على الأرض بخصوص الأهداف التي حددها.

وقال إن “استمرار الإدارة الأمريكية في تسليح الكيان الصهيوني تأكيد على شراكتها في العدوان”، داعيا الى الضغط على العدو الإسرائيلي لإيقاف القتال والسماح لمرور المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأعلن حمدان أن نحو 4% من سكان قطاع غزة بين شهيد وجريح ومفقود بعد 93 يوما من العدوان، إضافة إلى أكثر من 1.9 مليون فلسطيني في قطاع غزة مشردون من بيوتهم، و109 صحفيين استشهدوا في غزة خلال 93 يوما من العدوان الإسرائيلي.

وتابع قوله إن جرائم العدو الإسرائيلي طالت الصحفيين في عمليات قتل متعمد، حيث بلغ عدد الصحفيين الشهداء 109، مضيفا أن استهداف العدو الإسرائيلي للصحفيين في غزة يعني سقوط الرواية الصهيونية.

وأكد حمدان أن اغتيال نائب رئيس الحركة الشهيد صالح العاروري لن يزعزع قناعة المقاومة، متوعدًا برد الحركة على هذا الاغتيال.

وقال إن العدو الإسرائيلي أكد مرة أخرى أنه لا يحترم قانوناً ولا مواثيق ولا يعترف بأمن وسيادة أي دولة.

قد يعجبك ايضا