لبنان | المقاومة تستهدف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو ردا على اغتيال العاروري وطويل

 

موقع أنصار الله – لبنان – 27 جمادى الآخرة 1445هـ

استهدفت المقاومة الاسلامية في لبنان ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية.‌‏ ‏ ‏

وأكدت المقاومة الاسلامية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاستهداف يأتي في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الشيخ صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد الشهيد الأخ ‏المجاهد وسام الطويل (الحاج جواد).

وقاعدة “دادو” هي مقر قيادة المنطقة الشمالية في سلاح البر في جيش العدو الإسرائيلي، والمسؤولة عن قيادة الفرقتين المعنيتين بالعمليات على الجبهة اللبنانية حاليًا، الفرقة 91 مقابل المحور الشرقي، والفرقة 146 مقابل المحور الغربي للحدود الجنوبية اللبنانية، والتي تحوي عددًا كبيرًا من منظومات القيادة والسيطرة المعنية بتنسيق العمليات على امتداد الجبهة مع لبنان.

تقع قاعدة “دادو” على عمق 12 كلم من الحدود اللبنانية، كما يقع حي بنا بيتر في مدينة صفد بجانب القاعدة، والذي يسكنه العاملون في قيادة المنطقة الشمالية.

 

في ذات السياق أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان  استهداف موقع ‏المالكية وموقع “‏البغدادي” الصهيوني بالأسلحة الصاروخية واستهداف ثكنة “يفتاح” وموقع “‏حانيتا” الصهيوني بالأسلحة المناسبة ‏وإصابة مباشرة.

وأكدت مصادر لبنانية أن طيران العدو الصهيوني شن غارات على بلدتي العديسة وكفركلا جنوب لبنان.. فيما قصفت  مدفعية العدو الصهيوني أطراف بلدة الناقورة جنوبي لبنان.

وأكد الدفاع المدني في جنوب لبنان استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين في غارة شنها لطائرة  مسيّرة صهيونية على خربة سلم.

قد يعجبك ايضا