القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة بريطانية RUBYMAR وإسقاط طائرة أمريكية MQ9

 

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية   اليوم الاثنين، استهداف سفينة بريطانية بصاروخ بحري أصابها بشكل مباشر  . وإسقاط طائرة أمريكية تجسسية في الحديدة.

واعلنت القوات المسلحة في بيان لها أنه وفي إطار الإنتصار للشعب الفلسطيني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني نفذت القوات البحرية عمليةً عسكريةً نوعية، أستهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.
وأضافت القوات المسلحة أن  من نتائج العملية إصابةُ السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل ونتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن.. مشيرة إلى أنها حرصت خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.

وأضافت القوات المسلحة أن  الدفاعاتُ الجويةُ اليمنيةُ تمكنت وبعونِ اللهِ تعالى من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني.

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.
كما أكدت أن عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة.

وكانت هيئة البحرية البريطانية قد أكدت في وقت سابف حدوث أضرار في سفينة نتيجة استهدافها بصاروخ بحري قبالة ميناء المخا.

قد يعجبك ايضا