جمعية الأسرى والمحررين الفلسطينية :العدو الاسرائيلي اعتقل 6 آلاف أسيراً بينهم 1140 طفلاً عام 2016

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  قال مسؤول جمعية الأسرى والمحررين “حسام”، موفق حميد، إن “قوات العدو الاسرائيلي زادت خلال العام 2016 من وتيرة الاعتقال للأسرى في كافة المناطق الفلسطينية، حيث اعتقل 6 ألاف، بينهم 1140 طفلاً تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة” ، حسب ما نقلته وكالة القدس للانباء.

 

وأفاد حميد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن “50 طفلاً أدلوا بشهادات مشفوعة بالقسم تتحدث عن ما تعرضوا له من تعذيب نفسي وجسدي أمام ذويهم”.

 

ولفت إلى أن ” 24 طفلاً وطفلة من الذين تم اعتقالهم كانوا يعانون من إصابات مختلفة بعد تعرضهم لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال”.

 

وقال إن “قوات الاحتلال اعتقلت خلال العام 2016 ما يزيد عن 135 أسيرة، وأخضعتهن لتعذيب قاس قبل تحويل غالبيتهن إلى الاعتقال بتهم مختلفة، إلى جانب اعتقال 2000 مواطن تحت بند الاعتقال الاداري”

 

وأشار حميد إلى إن “قوات الاحتلال نفذت خلال العام 2016، خمسين عملية اقتحام للسجون التي يتواجد بها أسرى فلسطينيين، أجرت خلالها عمليات تفتيش دقيقة زادت من صعوبة الحياة للأسرى داخل السجون”.

 

وذكر  أن “قوات الاحتلال تزج بنحو 34 أسيرة فلسطينية في معتقل ايشل رغم أنه لا يستوعب سوى 17 أسيرة”.

 

ونوه إلى إن “قوات الاحتلال زادت من عمليات العزل الانفرادي للأسرى في سجون الاحتلال، ليصل عددهم 23 أسير فلسطيني كان أخرهم الأسير عبد الله البرغوثي”.

 

وأوضح أن “الأسرى الفلسطينيين خاضوا خلال العام الماضي 10 إضرابات فردية عن الطعام انتزعوا خلالها حريتهم”.

 

وتحدث عن الأوضاع السيئة التي يمر بها الأسرى المرضى في سجون العدو الصهيوني من بينهم 33 أسيرًا مصابًا بالسرطان.

 

وأعرب حميد عن “أمله في أن يكون العام 2017 عام تحرير الأسرى وتحسين شروط حياتهم داخل السجون، لافتًا إلى أهمية التركيز على إطلاق سراح أسرى من ذوي الأحكام العالية خاصة أسرى المؤبدات وعددهم 527 أسيرًا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com