السلطات البحرينية تطلق سراح الناشط الحقوقي نبيل رجب

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  بعد نحو ستة أشهر من الاعتقال التعسّفي، استعاد رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب حريّته إثر صدور قرار قضائي نصّ على إخلاء سبيله ومنعه من السفر وتأجيل قضيته الى 23 يناير/كانون الثاني المقبل من أجل الاستماع للنيابة العامة، وفقًا لما أعلن محاميه محمد الجشي ، وبحسب ما نقلة موقع العهد الاخباري.

وفي التفاصيل ، أطلقت السلطات البحرينية الأربعاء سراح الناشط الحقوقي نبيل رجب الذي على ان تستكمل محاكمته في 23 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأشارت “وكالة الصحافة الفرنسية” الى ان “المحكمة الجنائية البحرينية قررت إخلاء سبيل الناشط المعارض نبيل رجب مع استمرار محاكمته وحددت 23 كانون الثاني/يناير موعدا للجلسة المقبلة”.

كما قررت السلطات البحرينية منع رجب من السفر.

وكانت المحكمة ارجأت في 15 كانون الاول/ديسمبر محاكمة رجب من اجل “عرض تقرير خبير من وزارة الداخلية البحرينية سبق ان كلفته المحكمة لفحص حسابه رجب في موقع التواصل الاجتماعي تويتر”، ولم توضح السلطات ما اذا كان الخبير قدم تقريره في جلسة الاربعاء.

واعتُقل رجب قبل أشهر بتهمة إذاعة بيانات كاذبة وإهانة هيئة نظامية، وتهمٍ أخرى تتعلّق جميعها بممارسة حقّه في حرية الرأي والتعبير.

 

وكانت أكثر من منظمة حقوقية دولية قد دعت السلطات البحرينية الى الإفراج عن رجب، وآخرها كان مكتب المفوضية السامية في الأمم المتحدة التي حثّت النظام على إخلاء سبيل الناشط الحقوقي البارز.

قد يعجبك ايضا