مجاهدو المقاومة في غزة يكبدون العدو الإسرائيلي خسائر بشرية ومادية فادحة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 9 شوال 1445هـ

واصل مجاهدو فصائل المقاومة في غزة، اليوم الخميس، تكبيد العدو الإسرائيلي الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد في اليوم الـ195 من العدوان على غزة.

وأكدت كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا من تفجير عيني نفقين مفخختين في قوات الهندسة الصهيونية وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، كما تمكنوا من تفجير حقل ألغام في آليات العدو المتوغلة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة وتدمير عدد منها وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح، بالإضافة لدك القوات الصهيونية المتواجدة في محور “نتساريم” بـقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمعات جنود العدو الصهيوني المتواجدة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل، فيما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين تنفيذ عملية مشتركة مع كتائب شهداء الأقصى تمكنت خلالها من استهداف موقع “أبو مطيبق العسكري” شرق المحافظة الوسطى بقذائف الهاون.

وأعلنت  كتائب شهداء الأقصى – طولكرم أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع قوات العدو الصهيوني وآلياته المقتحمة لمخيم نور شمس، فيما أعلنت سرايا القدس- كتيبة طولكرم  الاشتباك مع قوات العدو التي حاولت محاصرة مخيم “نور شمس” بصليات كثيفة من الرصاص.

في ذات السياق أكدت سرايا القدس – كتيبة جنين أن المجاهدين تمكنوا من السيطرة على طائرة مسيرة (DGI Matrice) لجيش العدو والحصول على ما تحوي من معلومات وبيانات ذات أهمية، مضيفة أن الطائرة المسيرة سقطت إثر خلل فني أصابها خلال قيامها بمهمة استخباراتية في منطقة “الجلمة” شمال مدينة جنين.

 

المكتب الإعلامي للجان المقاومة الفلسطينية أصدر بياناً أوضح فيه أن العدو بعد فشله في تحقيق أي انجاز سياسي وميداني فإنه يرتكب جرائم حرب وإبادة في رفح، موضحا أن العدوان المتصاعد على خيام النازحين وبيوت الآمنين في رفح يكشف أن الإدارة الأمريكية رهينة بيد نتنياهو.

وأكدت لجان المقاومة أن أي تعويل على الموقف الأمريكي لمنع أي مذبحة وعدوان في غزة ما هو إلا وهم، موضحة أن المقاومة الباسلة ما زالت تحتفظ بقدرة عالية على إدارة المعركة بحنكة واقتدار، وتواصل إطلاق صواريخها واستنزاف جيش العدو، داعية المؤسسات الدولية والأممية والإنسانية إلى فضح جرائم العدو في رفح والنصيرات ودير البلح.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33970 شهيدا و76770 إصابة منذ 195 يوما.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com