اليوم الـ 228 من “طوفان الأقصى”.. 36160 شهيدًا في كل فلسطين المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 13 ذو القعدة 1445هـ

في اليوم الـ228 من العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، أوقع القصف الصهيوني المكثف على المناطق السكنية عشرات الشهداء في مخيم البريج وجباليا وبيت لاهيا ورفح، وأكدت وزارة الصحة في غزّة أنَّ العدو الصهيوني ارتكب 5 مجازر ضدّ العائلات في القطاع، وصل منها 85 شهيدًا إلى المستشفيات خلال 24 ساعة.

وفي الضفّة الغربية، تحديداً في جنين، ارتفع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال الصهيوني إلى 7 والمصابين إلى 15، في الوقت الذي تخوض فيه المقاومة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم جنين.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 513 شهيدًا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين برصاص الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

من جانبه، قال مدير التمريض بمستشفى جنين جريس خضر إن “قوات الاحتلال تطلق النار صوب المواطنين في ساحة مستشفى جنين الحكومي”، مؤكدًا حصار مستشفى جنين الحكومي وتجريف الشوارع المحيطة به وسط انتشار القناصة.

وبدوره قال المدير العام لوزارة الصحة في جنين: إن “جيش الاحتلال يستهدف كلّ ما يتحرك على الأرض ويمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم، وتمركزت في شوارع حيفا، ونابلس، وطريق برقين، ترافقها وحدات خاصة “مستعربون”، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تمركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين، استشهد خلالها سبعة مواطنين، وأُصيب آخرون بالرصاص الحي، بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

ومن بين الشهداء اختصاصي الجراحة العامة في مستشفى جنين أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، والمدرِّس علام جرادات الذي كان متوجهًا إلى رأس عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة.

وباستشهاد المواطنين السبعة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفّة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 513 شهيدًا، بينهم 127 من محافظة جنين، بحسب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزّة، اليوم الثلاثاء، 21 أيار/مايو 2024 ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة إلى 35647 شهيدًا و79852 إصابة، منذ اندلاع طوفان الأقصى.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة، وصل منها إلى المستشفيات 85 شهيدًا و200 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عددًا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما جرى إخلاء مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزّة من المرضى والطواقم الطبية، جراء استهدافه من قِبل الاحتلال.

مجازر العدو الصهيوني مستمرة في غزة

وفجر اليوم، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي استهدفت بيت لاهيا، خان يونس، ومخيمات النصيرات والبريج وجباليا للاجئين، حيّ الزيتون، مدينة رفح، والشيخ عجلين.

كذلك، قصفت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في منطقة تل الزعتر، في مخيم جباليا، كما استشهد 3 أشخاص، وأُصيب آخرون إثر قصف صهيوني استهدف منزلًا في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأطلقت الزوارق الحربية الصهيونية، المتمركزة في عرض بحر خان يونس، النار بكثافة في اتّجاه الشرق، كما سُجّل استشهاد 3 مواطنين، وإصابة عدد آخر جراء غارة صهيونية استهدفت منزلًا لعائلة أبو طير، يؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع، بسبب توقف جهاز الأكسجين واستمرار حصار المستشفى.

 

قد يعجبك ايضا