وسط مواجهات واشتباكات.. العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 15 ذو القعدة 1445هـ

شنت قوات العدو الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات العدو اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات العدو عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وتجددت فجر اليوم الخميس، الاشتباكات المسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها.

ودارت اشتباكات مسلحة مع قوات العدو في شارع الناصرة بمدينة جنين، فيما حاصرت قوات العدو فندق السينما الذي يتواجد بداخله عدد من الصحافيين، وأطلقت النار باتجاه غرفة الحراسة التابعة للفندق، قبل أن تقوم جرافات الاحتلال بهدمها.

ويواصل “جيش” العدو الصهيوني عدوانه الواسع على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي، وسط اقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة، وأسفر ذلك عن استشهاد 11 فلسطينيا بينهم 4 أطفال، فيما أصيب 25 آخرين بجراح متفاوتة، بينهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني، المنطقة الشرقية في مدينة نابلس من جهة حاجز حوارة، وتمركزت في شارع القدس، كما اقتحمت قوات العدو مخيم العين وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للمنازل، فيما دارت اشتباكات بالمخيم خلال التصدي للقوات المقتحمة.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات العدو مخيم عقبة جبر، وتمركزت وسط المخيم، حيث اعتقلت القوات بهاء سامي العالم من منزله وسط المخيم، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، من مدخل مدينة أريحا الجنوبي، حيث شهد المخيم اشتباكات متقطعة.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات العدو بلدة حوسان وتمركزت في منطقة “المطينة” على المدخل الشرقي، وفي وسط البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني عبد الرحمن محمد البرغوثي بعد اقتحام منزله في بلدة كوبر قضاء رام الله.

قد يعجبك ايضا