الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36654 شهيداً و83309 إصابات

موقع أنصار الله – متابعات – 29 ذو القعدة 1445هـ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس ، أن العدو الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها إلى المستشفيات 68 شهيدا و235 جريحا خلال 24 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36654 شهيداً و83309 إصابات.

وأضافت أن 25 ألف من المرضى والجرحى بحاجة إلى السفر للعلاج خارج قطاع غزة، تمكن 4895 منهم فقط من السفر عندما كان معبر رفح مفتوحا، موضحة أنه منذ احتلال العدو الإسرائيلي معبر رفح في الـ12 من مايو لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة، مؤكدة أن استمرار إغلاق معبر رفح من قبل العدو يعرض حياة الالاف للمضاعفات والموت وهي حالات قابلة للعلاج لو أتيح لها السفر.

من جانبه طالب مكتب الإعلام الحكومي بغزة المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، موضحا أن مركز النزوح الذي استهدفه الاحتلال الليلة الماضية هو مركز النُّزوح رقم 149 الذي يتم استهدافه، مؤكدا أن العدو الإسرائيلي قتل 40 نازحاً بمجزرة مدرسة “السردي” التابعة للأونروا في مخيم النصيرات بينهم 14 طفلاً و9 نساء.

في ذات السياق أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات العدو الإسرائيلي تمنع طواقمنا مع إسعاف مصاب أصيب برصاص العدو قرب بلدة الرام بالقدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا