حماس: “إسرائيل” باتت منبوذة وملاحقة أمام محاكم دولية

موقع أنصار الله – متابعات – 2 ذو الحجة 1445هـ

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان القيادي في الحركة، عزت الرشق، أن الكيان الصهيوني بات “كيانًا منبوذًا وملاحقًا أمام المحاكم الدولية”.

وقال الرشق في بيان عبر منصة تلغرام: “مجددًا، بنيامين نتنياهو وجيشه وأركان حكومته يُصابون بالهستيريا والذعر بسبب إدراج إسرائيل على قائمة العار لمرتكبي قتل الأطفال”، واصفًا إسرائيل بأنها باتت “كيانًا منبوذًا، وملاحقًا أمام المحاكم الدولية”.

يذكر أنه في وقت سابق، أمس الجمعة، أخطر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة بإدراج تل أبيب ضمن قائمة الدول السوداء التي لا تحمي الأطفال بمناطق النزاع، المعروفة إعلاميًا بـ”قائمة العار” أو “القائمة السوداء”.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يدرج فيها “جيش” العدو الإسرائيلي ضمن هذه القائمة، رغم مطالبات بتلك الخطوة تكررت في السنوات الماضية من قبل منظمات حقوقية دولية.

ومن المفترض أن يسري القرار الأممي بضم إسرائيل “لقائمة العار” لمدة 4 سنوات.

الرشق في بيانه، تطرق كذلك إلى القصف الإسرائيلي، الخميس، لمدرسة تؤوي 6 آلاف نازح في مخيم النصيرات ما أسفر عن 40 شهيدًا بينهم 14 طفلاً و9 نساء، وإصابة 74 نازحًا منهم 23 طفلاً و18 امرأة، بحسب بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وشدد على أن قصف العدو الصهيوني مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات في غزة، “جريمة إبادة جماعية، وتطهير عرقي تمت قصدًا عن عمد”.

وأوضح الرشق، أن “مزاعم الاحتلال بوجود مقاومين بين النازحين كذب مفضوح وسخيف، ولا شيء يمكن أن يبرر جريمة قصف المدنيين العزل من النساء والأطفال”.

وقال: “جيش الاحتلال بلا أخلاق وهو عصابة من القتلة المتعطشين للدماء والانتقام”.

 

 

قد يعجبك ايضا