ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38011 شهيدا و87445 جريحا

 

موقع أنصار الله – متابعات – 28 ذو الحجة 1445هـ

أوضحت وزارة الصحة بغزة في اليوم الـ 272 للعدوان الصهيوني أن العدو ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 58 شهيدا و179 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 38011 شهيدا و87445 جريحا منذ العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأضافت أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت وزارة الصحة، وقف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي، نتيجة نفاد الوقود، وناشدت سرعة التدخل الأممي.

وحذرت وزارة الصحة في بيان لها، الخميس، بأنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي (المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي و الذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح) نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

وناشدت المؤسسات المعنية والاممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

 

من جانبه حذر المكتب الإعلامي الحكومي بأن نفاد الوقود عن مجمع ناصر الطبي يُهدد بوقوع أزمة إنسانية ويُنذر بتوقيف الخدمة الصحية ونطالب بتوريد الوقود للمجمع فوراً.

وحمل المكتب الإعلامي في بيان له، الخميس، الاحتلال والإدارة الأمريكية وجميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن أي كارثة أو أزمة حقيقية قد تقع في أي لحظة قد يترتب عليها حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى، وخاصة المنومين في أقسام العناية المركزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل لمجمع ناصر الطبي على جناح السرعة وقبل فوات الأوان، وندعو إلى التدخل العاجل لإمداد جميع المستشفيات بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع كارثة إنسانية تقضي على عشرات المرضى.

وأطلقت وزارة الصحة تحذيراً خطيراً ينذر بتوقف مولدات الكهرباء عن العمل في مجمع ناصر الطبي (المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح)، وبالتالي توقف الخدمة الصحية والطبية مما يُهدد بوقوع أزمة إنسانية.

قد يعجبك ايضا