رئيس لجنة الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات في مسقط

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 30 ذو الحجة 1445هـ

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى عن انتهاء جولة المفاوضات الجارية في العاصمة العمانية مسقط.

وقال المرتضى في منشور له على منصة” إكس”: “استكملنا اليوم في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة”، مؤكدا أنه تم الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية على القيادة في صفوف المرتزقة “محمد قحطان”،  وكذا تبادل بعض من  قوائم الأسرى.

وأضاف المرتضى أنه  تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، نظراً لضيق الوقت على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى كل الشكر والتقدير للأخوة في سلطنة عمان الشقيقة على استضافة هذه الجولة، كما عبر عن شكره  لكل من سهل ويسر انقاد حولة التفاوض.

ويوم السبت الـ29 من يونيو المنصرم غادر رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ،  إلى العاصمة العمانية مسقط لإجراء محادثات جديدة بشأن ملف الأسرى برعاية أممية.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في تصريح له خلال مغارة مطار صنعاء الدولي أن الوفد ذاهب لحضور جولة جديدة من المفاوضات على ملف الاسرى برعاية الأمم المتحدة ، معبرا عن أمله في أن تكون هذه الجولة حاسمة ويحدث فيها تقدم واختراق لملف الأسرى كونه ذات طابع إنساني خصوصا بعد الجمود الذي حصل في الملف لأكثر من عام.

وعبر المرتضى عن أمله في أن تكون الجولة التفاوضية أفضل من سابقاتها وأن يحصل فيها اتفاق خصوصا وأن الوقد سيبحث ملف تنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه قبل أكثر من عام  في العاصمة السويسرية برعاية الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com