الدفاع الروسية تعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ “باتريوت” أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا

موقع أنصار الله – متابعات – 1 محرم 1446هـ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية وجهت ضربة بصواريخ “إسكندر”، دمرت خلالها منصتي إطلاق صواريخ دفاع جوي “باتريوت” ورادارًا للقوات الأوكرانية في مقاطعة أوديسا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان أن “طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر” وجّه ضربة لموقع بطارية صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي “باتريوت” التابع للقوات الأوكرانية في بلدة يوجنوي في مقاطعة أوديسا”.

وأضاف البيان: “نتيجة للضربة، دُمرت منصتا إطلاق صواريخ باتريوت ومحطة رادار من طراز جيراف”.

وفي وقت سابق، قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إن “ألمانيا ستزود أوكرانيا بنظام “باتريوت” آخر، وأعرب عن أمله في أن تتمكن دول الناتو من تزويد أوكرانيا، بستة أنظمة “باتريوت” أخرى”.

من جانب آخر أعلن مصدر عسكري روسي، اليوم الأحد، أن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر “دنيبر” باستخدام مركب مصنوع من زجاجات بلاستيكية فارغة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك”عن المصدر قوله: “في الوقت الباكر من يوم الأحد عبر أربعة جنود أوكرانيين، باستخدام قارب مائي محلي الصنع من زجاجات بلاستيكية فارغة، من الضفة اليمنى إلى الضفة اليسرى لنهر الدنيبر في خيرسون وسلموا أنفسهم للقوات الروسية التي كانت بانتظارهم”.

وتابع المصدر بالقول إن العملية جاءت بالتنسيق مع القوات المسلحة الروسية، حيث تم الاتفاق على الوقت والمكان المناسب، وذلك بهدف ضمان نجاح عملية الانتقال والهروب من القوات الأوكرانية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com