الدفاع المدني بغزة ينتشل 60 شهيدا في الشجاعية ويعلنها منطقة منكوبة

 

موقع أنصار الله – متابعات – 5 محرم 1446هـ

قال الدفاع المدني في غزة، اليوم الخميس، إن طواقمه انتشلت أكثر من 60 شهيدا في حي الشجاعية بمدينة غزة، إثر انتهاء التوغل البري لجيش العدو الإسرائيلي أمس الأربعاء في الحي.

وأكد الدفاع المدني في بيان له،  أنه لا يزال هنالك العشرات من الشهداء في حي الشجاعية تحت أنقاض المنازل، “لم نصل لهم بعد بسبب الغارات المستمر والتي لا زالت تستهدف الحي”.

وشدد على أن حي الشجاعية أصبح منطقة منكوبة غير قابلة للحياة بعد أن دمر جيش العدو الاسرائيلي أكثر من 85% من المباني في الحي.

وبين الدفاع المدني في بيانه أن طواقمه ممنوعة من الدخول إلى حي الشجاعية لتلبية استغاثة المحاصرين وانتشال الشهداء، بسبب مواصل قصف طيران العدو الحربي أو المسيرات للحي.

وقالت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي، عصر الأربعاء، إن “لواء المظليين” في جيش العدو أعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي استمرت نحو أسبوعين.

وعلى مدار أسبوعين، شرعت قوات العدو الإسرائيلي بعمليات تجريف وتدمير واسعة في حي الشجاعية بالتزامن مع قصف مدفعي ونسف عدد كبير من المنازل تحت قصف جوي عنيف أسفر عن استشهاد العشرات.

وأظهرت مقاطع مصورة نسف طيران العدو مربعات سكنية بالكامل، ما أدى لنزوح آلاف الأسر إلى مناطق غرب مدينة غزة، جراء الاستهدافات العنيفة التي شنّها الجيش الإسرائيلي ضد الحي.

ودمر اعلدو مقبرة وسط حي الشجاعية شرق غزة قبيل انسحابه، في حين أكد شهود عيان وجود جثث ملقاة في الشوارع والطرقات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل، في بيان له، الأربعاء، إن “العدو الاسرائيلي خلف دماراً كبيراً في حي الشجاعية ولا يوجد بيت صالح للحياة في منطقة التوغل”.

قد يعجبك ايضا