فعاليات وندوات بمحافظة حجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – حجة – 9 محرم 1446هـ

أقيمت في مديريات محافظة حجة فعاليات وأمسيات وندوات بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وتطرقت محاور الندوات في بكيل المير ومديرية أسلم إلى دلالات إحياء ذكرى عاشوراء وأهمية استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في سبيل الحق وإعلاء كلمة الله.
وأشارت إلى أن سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم خرج على طغاة بني امية لإعادة مسار الدين إلى ما يجب أن يكون عليه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتصدي للظالمين والمستكبرين.
فيما تطرقت كلمات الفعاليات في مديخة بالشاهل وبني الشماخ في المفتاح المخلاف والدانعي في قفل شمر إلى شجاعة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته وتقديم روحه فداء للدين ودفاعا عن المستضعفين ونصرة للقرآن الكريم الذي مزقه طغاة بنو أمية.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء والتزود بشجاعة وتضحية وصبر الإمام الحسين عليه السلام وتجسيد أخلاقه وقيمه ومبادئه على الواقع العملي سيما في ظل ما وضلت إليه الأمة من انبطاح وخنوع لأعداء الإسلام.
من جانبها استعرضت كلمات امسيات في مربع الشهيد العتمي بمركز المحافظة وبني كعب في كحلان الشرف والشراقي في ريف حجة أبرز المحطات والمواقف في حياة الإمام الحسين عليه السلام.
وتطرقت إلى الدوافع والأسباب التي أدت لخروجه ضد طغيان وجبروت بنو أمية الذين حرفوا الدين وشوهوا منهجه وتكبروا وتجبروا على أبناء الأمة.

قد يعجبك ايضا