فعالية خطابية بالبيضاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

موقع أنصار الله – البيضاء – 10 محرم 1446هـ

نظمت بمحافظة البيضاء اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام.
وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالله إدريس أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمام الحسين واستلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى الأليمة.. مبينا أن هذه الذكرى تأتي من منطلق المسؤولية لتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يواجه طغاة العصر أمريكيا وبريطانيا والكيان الصهيوني.
ولفت أن إحياء هذه الذكرى محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل ورفض الذل والخضوع لأعداء الأمة وتصحيح واقعها وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي.. مشيرا إلى ما يتعرض له أبناء غزة من إبادة ومجازر جماعية ومؤامرة تهدف لتشريدهم من وطنهم.
من جانبه ألقى عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وزين الريامي.. كلمة استعرض فيها جانبا من أحداث عاشوراء والفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان والحصار منذ أكثر من تسعة أعوام في ظل صمت دولي معيب.
وأشار إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما اتسم به من مآثر عظيمة ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد الحارثي أن ثورة الإمام الحسين مدرسة لكافة الشعوب المظلومة ومن بينها الشعبان الفلسطيني واليمني اللذان يتعرضان لعدوان بربري.
حضر الفعالية مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والعلماء والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا