الإدارة المحلية تختتم الدورة التأهيلية الثانية لـ 41 من مديري المديريات

موقع أنصار الله – صنعاء – 12 محرم 1446هـ

اُختتمت بوزارة الإدارة المحلية، اليوم الخميس، الدورة التدريبية التأهيلية الثانية لـ 41 من مديري المديريات.
وفي ختام الدورة، التي استمرت عشرة أيام، أوضح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة وشئون الوحدات – رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة، جمال العلوي ، أن الدورة تأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لبناء وتأهيل قيادات وكوادر السلطة المحلية.
ونوه بالخطوات التي قطعتها الوزارة في مجال التدريب والتأهيل، مبيناً أن هذه الدورة هي الثانية للمجموعة الثانية ضمن المستوى الثاني “بناء” بعد استكمال دورات المستوى الأول لجميع مديري المديريات.
ولفت الوكيل العلوي إلى أهمية هذا المسار التدريبي لمديري المديريات بما يشتمل عليه من جوانب إيمانية وإدارية وعملية وأنشطة في مختلف المجالات، تهدف إلى الارتقاء بعملهم الميداني.
واعتبر مديري المديريات حجر الزاوية ومحور الارتكاز في عملية التنمية المحلية والعملية الإدارية بالمديريات ويمثلون أقرب مستوى إداري للمواطن.
وأشار إلى أن مديري المديريات يقومون بجهود كبيرة إلا أن المطلوب منهم مضاعفة الجهود في ظل الأوضاع الصعبة والتحديات التي تواجه البلد في المرحلة الراهنة.
ولفت العلوي إلى أن قيادة البلد تشرفت باتخاذ القرار وإعلان الموقف العملي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والانخراط في عملية “طوفان الأقصى” منذ انطلاقها قبل أكثر من تسعة أشهر.
وأكد أن هذا الموقف المبارك شرف كل اليمنيين كونه الموقف الصحيح الذي يرضي الله تعالى، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود والتحرك في الميدان مع كل أطياف المجتمع.
وتطرق وكيل الوزارة إلى ما يتعرض له الأشقاء في غزة والضفة الغربية من جرائم إبادة جماعية ومجازر يندى لها الجبين، ولا يسكت عنها من لا يزال يحمل ذرة من الدين والإباء والكرامة والعزة.
وشدد على أهمية تحمل المسؤولية وأن يكون الجميع عند مستوى تطلعات وآمال القيادة ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي يحث بشكل دائم على الاهتمام والمتابعة الدائمة لمديري المديريات، موضحا ان تدريب وتأهيل مديري المديريات يعد من أولويات خطط الدولة نظرا لأهمية موقعهم ومسؤوليتهم المباشرة تجاه المواطنين.
كما أكد الوكيل العلوي على ضرورة النزول الميداني والتحرك في أوساط المجتمع لتعزيز عوامل الصمود والتماسك، والاستعداد لأي تصعيد خلال المرحلة القادمة في ظل تعنت وتعدي طاغوت العصر النظام السعودي طاعة للأمريكي وخدمة للكيان الصهيوني.
وحث مديري المديريات على التحرك والاهتمام بالتحشيد والتعبئة العامة، والدورات المفتوحة، والوقفات والمسيرات، ورفد الجبهات، ليكون الجميع في أتم الجاهزية على كافة المستويات.
فيما عبّر مدير مديرية التحرير بأمانة العاصمة ،ناجي الشيعاني، في كلمة المتدربين عن الشكر والامتنان لوزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، ونائبه الدكتور قاسم الحمران ، وكل القائمين على هذه الدورة التي أكسبت المشاركين المفاهيم النظرية والخبرات العملية في مختلف الجوانب الإدارية والتنموية.
وأكد الحرص على تنفيذ مخرجات الدورة وترجمتها عمليا، يما ينعكس على تجويد الأداء الإداري والخدمي والتنموي لأجهزة السلطة المحلية بالمديريات.
وفي ختام الفعالية، التي تخللتها قصيدة لمدير مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة ،عبدالرحمن الرفاعي، سلّم وكيلا الوزارة جمال العلوي، وعمار الهارب، شهادات المشاركة للمتدربين.
حضر الاختتام، السفير المفوض بوزارة الخارجية رضوان الشامي، ومدير شؤون الوحدات الإدارية بالوزارة، خالد عشيش.

قد يعجبك ايضا