تدشين مشروع توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين من سيول الأمطار بعمران

موقع أنصار الله – عمران – 14 محرم 1446هـ

دشن فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران اليوم السبت ، وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، مشروع توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين من سيول الأمطار.
ويستهدف المشروع توزيع مواد إيوائية لـ232 أسرة من المتضررين جراء سقوط الأمطار في مخيمات النازحين بمدينة عمران.
وفي التدشين، أشار مدير مديرية عمران محمد العماد، إلى أهمية هذه المعونات التي تهدف لمساعدة هذه الشريحة الأشد فقرا لتخفف من معاناتهم جراء تضررهم من سقوط الأمطار الغزيرة التي تسببت في إغراق مخيماتهم.
وأشاد بدور الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة في إغاثة المتضررين من الأمطار والسيول في مدينة عمران، وغيرها من المديريات المتضررة من خلال تقديم مواد غذائية وإيوائية للتخفيف من معاناتهم.
كما ثمن جهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في التنسيق والمتابعة للمنظمات لتوفير احتياجات الأسر المتضررة والنازحة.
بدوره أشار مدير فرع جمعية الهلال الأحمر علي العزب إلى أن المساعدات التي تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وأدوات مطبخ وطرابيل وحقائب نظافة، تستهدف الأسر المتضررة من الامطار في مخيمات النازحين بمدينة عمران.
ولفت إلى أن التوزيع يأتي في إطار الاستجابة الإنسانية الطارئة للمتضررين من التغييرات المناخية والتي تنفذها جمعية الهلال الأحمر .. معتبرا التدشين مرحلة أولى وسيليها مراحل تستهدف الأسر المتضررة في مديريات المحافظة.
من جانبها ثمنت الأسر المتضررة المستفيدة من المشروع جهود الهلال الأحمر بالمحافظة وما يقدمه من مساعدات لهم في ظل ما يعانوه من ظروف قاسية وصعبة.
حضر التدشين نائب مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حمزه راجح.

قد يعجبك ايضا