المركز اليمني لحقوق الإنسان : من حق اليمن اتخاذ الوسائل للدفاع عن نفسه

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 محرم 1446هـ

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان العدوان الإسرائيلي على اليمن باستهداف منشآت مدنية في محافظة الحديدة، وسقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

واعتبر المركز في بيان استهداف العدو الإسرائيلي، لمنشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء في الكتنيب ومخازن المؤسسة الاقتصادية، انتهاكاً سافراً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف الأعيان المدنية.

وأكد البيان على حق اليمن في اتخاذ الوسائل للدفاع عن نفسه وحماية الممتلكات والأعيان المدنية ضد أي عدوان خارجي بحسب ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني يمارس جرائمه المستمرة منذ احتلال الأراضي الفلسطينية ومناطق عربية في 1948 منتهجاً السياسة العدوانية وزعزعة الأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم وصولاً إلى جرائمه الأخيرة في غزة منذ أكثر من تسعة أشهر واعتداءه المستمر على دول عربية “لبنان وسوريا والعراق واليمن”.

وقال البيان “من واجب الأمم المتحدة إدانة العدوان والعمل على قمع الكيان الصهيوني لعدوانه على فلسطين واليمن التزاماً بالمادة الأولى من الميثاق التي نصت الفقرة الأولى من مقاصد الأمم المتحدة على حفظ السلم والأمن الدولي.

ودعا المركز اليمني كافة الناشطين والجهات الحقوقية والقانونية إلى تكثيف الجهود لرصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني والفلسطيني لضمان ملاحقة مرتكبيها في المحافل القانونية والقضائية المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا