العدوان على غزة: أكثر من 39 ألف شهيد والعدو الصهيوني يبدأ عملية عسكرية شرق خانيونس

موقع أنصار الله – متابعات – 16 محرم 1446هـ

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر إلى 39,006 شهداء و89,818 جريحا، وذلك بعد ارتكاب العدو الصهيوني 3 مجازر أسفرت عن 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الإثنين.

ومع دخول الحرب يومها الـ290، طالب “جيش” العدو الإسرائيلي بإخلاء المناطق الشرقية من مدينة خانيونس تزامنا مع بدء عملية عسكرية كبيرة، وزعم أن العملية العسكرية في المناطق الشرقية لخانيونس تأتي بعد إطلاق صواريخ على الكيان الغاصب.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن حصيلة ما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات مجازر العدو الصهيوني في محافظة خانيونس منذ ساعات صباح اليوم، بلغت 37 شهيدا وأكثر من 120 إصابة بينها حالات خطيرة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، واستهدفت الغارات المناطق المأهول والمربعات السكنية والمراكز الصحية، فيما تركز القصف على مدينة خانيونس خاصة في منطقة بني سهيلا.

يأتي ذلك، وسط استفحال الأزمة الإنسانية وعدم توفر المياه الصحية في شمال القطاع، حيث لا زالت محطات تحلية المياه في محافظتي غزة والشمال خارج الخدمة بسبب عدم توفر الوقود، لليوم الـ 10 تواليا.

ويمنع “جيش” العدو الإسرائيلي لليوم الـ 75 على التوالي دخول الخضار والفواكه والمجمدات والمواد الأساسية لمحافظتي غزة والشمال، تزامنا مع منع دخول غاز الطهي منذ بداية العدوان.

قد يعجبك ايضا