قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسط اشتباكات مع المقاومة

موقع أنصار الله – متابعات – 1 صفر 1446هـ

اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي مساء اليوم، الإثنين، مدينة جنين وداهمت محلا للصرافة، فيما اندلعت مواجهات مع قوات العدو في محاولة لصد الاقتحام.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت جنين من شارع الناصرة، وداهمت محل الخليج للصرافة، وتعمدت صدم مركبات المواطنين في محيط دوار يحيى عياش.

وأوضح شهود عيان أن قوات العدو الصهيوني حاصرت محل صرافة عملات وسط المدينة. وأضاف الشهود أن الجيش اقتحم المحل وشرع بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأدى ذلك إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة، نقلا على إثرها إلى مستشفى ابن سينا. وذكرت أن قناصة العدو اعتلوا أسطح عدة بنايات في المدينة.

وقال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات العدو، فيما نجح الشبان من تفجير عبوة ناسفةمعدة مسبقًا في آليات العدو على دوار السينما.

وقالت “سرايا القدس – كتيبة جنين” إن مقاتليها “تصدوا لقوات العدو المقتحمة في محاور القتال ويمطرون آليات العدو بزخات من الرصاص محققين إصابات مباشرة”.

وأضافت “كما قاموا بتفجير عبوة معدة مسبقًا في آليات العدو المقتحمة في محور السينما محققين إصابات مباشرة”.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته العدوانية في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأدت هجمات العدو الصهيوني والمستوطنين في الضفة منذ ذلك الحين، إلى استشهاد 604 أشخاص، وإصابة نحو 5 آلاف و400 آخرين، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا