اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش سبل تحسين المظهر العام للمدينة

موقع أنصار الله – صعدة – 2 صفر 1446هـ

ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد عوض، اليوم الثلاثاء، آليات تحسين المظهر العام لمدينة الإمام الهادي عليه السلام ـ مدينة صعدة والاستعداد لإحياء ذكرى دخوله اليمن.
وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون التحسين محمد البعداني ومستشاري المحافظ عبدالرحمن الصيلمي ومحمد المتوكل وعقال حارات مدينة صعدة أكد المحافظ عوض أهمية تطوير آليات العمل لتحسين المظهر العام للمدينة، وتنفيذ حملة نظافة استقبالا لذكرى دخول الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن..
وحث على الاستفادة من التجربة الناجحة لبعض مراكز المديريات وإشراك الجانب النسائي في عملية النظافة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الموروث والتراث القديم لمدينة صعدة.
وأشار محافظ صعدة إلى أهمية دور عقال الحارات في عملية النظافة، مبيناً أنه سيتم إجراء تقييم لأفضل حارة في النظافة ورصد مكافأة مالية لها، لافتاً إلى استعداد قيادة السلطة المحلية لتوفير الاحتياجات اللازمة لمعالجة الصعوبات التي تواجهها الحارات، داعياً إلى تفعيل منابر المساجد والمدارس والإعلام للتوعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.
من جانبه أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة نجيب الصعدي إلى حرص الصندوق على الارتقاء بأعمال النظافة خصوصً داخل مدينة الإمام الهادي عليه السلام ـ صعدة القديمة، وبما يليق بمكانتها الدينية والتاريخية في تعزيز الارتباط الوثيق بأعلام الهدى من أهل البيت عليهم السلام.
فيما استعرض مدير فرع صندوق النظافة والتحسين بمدينة ضحيان أحمد المؤيد التجربة الناجحة لأعمال النظافة، وإشراك الجانب النسائي فيها، والخطة المقترحة لتنفيذ الحملة.

قد يعجبك ايضا