أكثر من 10 آلاف حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

موقع أنصار الله – متابعات – 7 صفر 1446هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد، 16 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم صحافي، وأسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات القدس، الخليل، جنين، قلقيلية، ونابلس، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق حملة الاعتقالات اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطناً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائنا.

ويواصل العدو الصهيوني تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثن العدو خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السن.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا