فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية في مدينة ذمار وجبل الشرق إحياء لذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – ذمار – 16 صفر 1446هـ

أقيمت في مدينة ذمار ومديرية جبل الشرق ، فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظمت فعاليات في القطاع الأوسط، ومربع النصر، والسكنية السفلى، وأمسية في مربع جامع إسحاق، وأخرى في حارة فرح، بمدينة ذمار، حضرها المحافظ محمد ناصر البخيتي.
وتناولت كلمات الفعاليات، أهمية هذه المناسبة العظيمة، كمحطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر والتزود من سيرة الرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بنهجه القويم.
وأكدت على أهمية التحلي بأخلاق وقيم النبي الكريم وما جسده من دور عظيم في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها الى النور.
واعتبرت الاحتفاء بالمولد النبوي مناسبة لإظهار التعظيم والإجلال لرسول الله وتوقيره ونصرته، ويجسد تمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرقت الكلمات إلى واجبات المسلمين تجاه رسول الهدى، من خلال التأسي بسيرته والسير على نهجه في التمسك بكتاب الله تعالى والذي يعتبر مفتاح النصر على الأعداء.
وفي مديرية جبل الشرق، نظم فرع هيئة الأوقاف، وإدارة شرطة المديرية فعاليتين ثقافيتين احتفاء بالمولد النبوي.
وركزت كلمات الفعاليتين، على جوانب من سيرة الرسول محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، وأهمية ذكرى مولده كمُناسبة جامعة لكل المسلمين، ويُمثّل إحيائها تعبيراً عن الحمد والشُكر لله على نعمة الهداية، وارتباط الأمة بنبيها الكريم وتمسكها برسالته.
وأكدت، أن ذكرى المولد النبوي الشريف اكتسبت أهميتها من كونها مناسبة للتوقف أمام الأخلاق العظيمة والقيم التي أرساها الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم، والأسس والمبادئ التي حملتها رسالته.
ولفتت إلى الدور المعوّل على أجهزة الأمن في تأمين وإنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي، وحاجة رجال الأمن لتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم، وتجسيد القيم والمبادئ المحمدية في تعاملهم باعتبارهم أكثر شريحة مُلامسة للمواطنين.
وفي السياق نفسه، تتواصل في مختلف مدارس المحافظة الأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي – على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم -من خلال الأنشطة في الإذاعات الصباحية والفعاليات الثقافية.

قد يعجبك ايضا