فعالية ثقافية لوحدة العلماء وأوقاف حجة احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – حجة – 17 صفر 1446هـ

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة ووحدة العلماء والمتعلمين، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان إلى شوق أحفاد الأنصار للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وتعظيم شعائر الله وتذكر رحمته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس من شجاعته وأخلاقه وقيمه ومبادئه.
وأشار، إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم ومحبتهم له صلى الله عليه وآله وسلم التي ينطلقون منها في ميدان حياتهم ويزدادون ايمانا لأنه الأسوة والقدوة والنموذج الراقي والقرآن المتحرك.
وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وجعل ذكرى مولده محطة لتجديد العهد لله ورسوله الكريم في التمسك بمنهجه القويم ورسالته السماوية.
وأشار، إلى أن الرسول الكريم حيا في أوساطنا من خلال تمسكنا بكافة القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية والاقتداء بشجاعته وجهاده ، معتبرا مولد المصطفى شعلة تتوقد في كل مجالات الحياة.
فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.
وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الكريم في جهاده وشجاعته واغتنام المناسبة الدينية الجليلة في التعرف على سيرته العطرة وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس.
ونوه بحاجة الأمة إلى الرسول الأعظم في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات التي تستهدف الأمة ، معتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما وتوقيرا وتقديسا عليه صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية أناشيد وفقرات متنوعة من طلاب مدارس علوم الشريعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا