مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين يدين الإمعان الصهيوني في استهداف الكوادر الإعلامية

موقع أنصار الله – متابعات – 18 صفر 1446هـ

أعلن مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين انضمام الصحفي “حسام منال الدباكة”، لقائمة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة، إثر غارة صهيونية، أدت أيضا إلى استشهاد عدد من أفراد عائلته فجر اليوم الخميس.
وأشار مركز(PJPC)، في بيانٍ صحافي ، إلى أن “الدباكة” الذي كان يعمل مصورًا صحفيًا هو الصحفي الثالث الذي يقتله العدو الصهيوني في قطاع غزة خلال أقل من أسبوع.
وقال، إنّ العدو الصهيوني ينتهج استهداف الصحافيين خلال عملهم الصحفي أو داخل منازلهم وأماكن عملهم منذ بدء الحرب المروعة على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.
وأضاف، “نجدد إدانتنا الشديدة لاستمرار استهداف العدو الصهيوني للصحفيين في قطاع غزة ونطالب بتدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الصهيوني غير المسبوق في استهداف الصحفيين”.
ودعا مركز حماية الصحفيين، المؤسسات الدولية ولجنة حماية الصحفيين والاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة الصحافيين العرب إلى التحرك الفاعل لوقف التغول الصهيوني والقتل المباشر وغير المباشر للصحفيين في قطاع غزة وضمان الحماية المكفولة لهم بموجب القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية ذات العلاقة.
وبارتقاء الزميل حسام الدباكة، اليوم، يرتفع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة منذ بدء جريمة الإبادة الجماعية يوم 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 171 شهيدًا؛ آخر الصحفي حمزة مرتجى والذي ارتقى الثلاثاء الماضي في مجزرة بمدرسة مصطفى حافظ غربي مدينة غزة.

قد يعجبك ايضا