ترامب: لم ولن انس وعدي لاسرائيل بنقل السفارة الى القدس

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||أكد الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب انه لم ولن ينسى وعده لإسرائيل بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، مشيرا الى انه سيباشر العمل فورا لتعزيز العلاقات مع الكيان الاسرائيلي فور توليه المنصب.
 
وأشار ترامب، بحسب صحيفة اسرائيل اليوم، انه لم ينسى الوعد الذي قطعه لإسرائيل بنقل السفارة من تل ابيب الى القدس، واضاف ترامب “لا أستطيع الانتظار لبدء العمل مع إسرائيل في نهاية الأسبوع حيث ستبدأ علاقتنا رسميا وسأعمل على تعزيزها بشكل غير مسبوق”.
 
وأضاف ترامب في معرض رده على سؤال أحد السياسيين الاسرائيليين، هل ما زلت عد وعدك بنقل السفار فرد ترامب بالقول “بالطبع أتذكر ما قلت لكم عن القدس. وبطبيعة الحال أنا لم انس ولن انس الموضوع وانا معروف عني بأنني لست الشخص الذي يخالف وعوده”.
 
وكان دونالد ترامب وصل الى واشنطن من اجل حفل تنصيبه كرئيس الخامس والاربعين لأمريكا، ومن المقرر أن تبدأ المراسم ظهر غد الجمعة.
 
وانطلقت، الخميس، مظاهرات شعبية حاشدة في الميادين الرئيسية من الضفة الغربية المحتلة في كل من مدن نابلس ورام الله والخليل، احتجاجا على نية الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واستنكارا لجريمة إسرائيل في قرية أم الحيران بالنقب، وتعد هذه التظاهرات إعلانا لرفض أي خطوة أمريكية بنقل السفارة إلى القدس.
موقع الوقت التحليلي
قد يعجبك ايضا