موقع ” أكسيوس” يؤكد خلو البحر الأحمر من القطع الحربية الأمريكية

 

أكد موقع “اكسيوس” الأمريكي خلو البحر الأحمر من أي سفينة حربية أمريكية، كاشفاً عن المواقع التي تتموضع فيها السفن الأمريكية الحربية من الشرق الأوسط.
ونشر الموقع  الأربعاء تقريراً تضمن خريطة تظهر أماكن تموضع القطع العسكرية البحرية للولايات المتحدة في منطقة ” الشرق الأوسط”.
وبحسب الخريطة، فإن اثنتين من حاملات الطائرات الأمريكية هما (روزفلت) و(ابراهام لينكولن) تتواجدان برفقة ثماني مدمرات في خليج عمان، فيما تتواجد غواصة حربية وثلاث مدمرات وثلاث سفن برمائية شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأظهرت الخريطة عدم وجود أي قطعة حربية في البحر الأحمر.
وكتب الموقع على خريطة البحر الأحمر أنه “لا توجد أي سفن معروفة، لكن القوات الأمريكية تواصل مراقبة نشاط الحوثيين في البحر الأحمر”. حسب تعبيره.
وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية أكدت في تقرير  قبل أيام أن البحرية الأمريكية لا تملك أي سفن حربية في البحر الأحمر، وأنه لا توجد أي سفن حربية تابعة لتحالف “حارس الازدهار” ضمن مسافة 500 ميل في منطقة العمليات.
وتعزز هذه المعلومات رواية الجيش اليمني  حول نجاحه في إبعاد البحرية الأمريكية، و”سيطرتها” على منطقة العمليات، وهو ما تحدث عنه السيد القائد عبد الملك الحوثي في أكثر من خطاب.

وكان القائد السابق لمجموعة حاملة الطائرات (ايزنهاور) مارك ميجيز، قد قال هذا الأسبوع في حديث على منصة يوتيوب ، إنه “اضطر لتحريك حاملة الطائرات عدة مرات لحمايتها” من هجمات قوات صنعاء، التي قال إن كثافة عملياتها بالطائرات المسيرة كانت شيئا لم تتدرب عليه القوات الأمريكية من قبل.

قد يعجبك ايضا