رئيس الوزراء يؤكد أهمية المضي في مسار الإصلاحات القانونية

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 صفر 1446هـ

اطّلع رئيس مجلس الوزراء ، أحمد غالب الرهوي ، لدى لقائه اليوم الاثنين، رئيس المكتب القانوني للدولة، الدكتور إسماعيل محمد المحاقري ، على نشاط المكتب و ابرز المهام الماثلة أمامه.
حيث استعرض الدكتور المحاقري ، طبيعة المهام القانونية و التأهيلية للمكتب، والتي منها القيام بالإنابة القانونية عن الدولة في جميع قضايا الدولة، وكافة شخصياتها الاعتبارية ، وكذا إبداء المشورة القانونية لكافة وحدات الخدمة العامة المركزية و المحلية و القطاع العام و المختلط.
وأوضح أنه بالإضافة إلى تلك المهام يقوم المكتب بمراجعة و صياغة مشاريع التشريعات المعدة من قبل جميع الوحدات العامة للدولة مع إجراء المسح الميداني و التقييم لمستوى الأداء في تطبيق القوانين و اللوائح و الأنظمة.
ولفت إلى المسئولية المباشرة للمكتب على كافة الإدارات القانونية في عموم الوحدات الإدارية و مسار التأهيل والتدريب والتطوير لقدرات الكوادر القانونية في جميع الوحدات ، علاوة على إجراء الدراسات و البحوث القانونية لمختلف فروع القانون، إلى جانب توثيق وحفظ أصول التشريعات الصادرة و الوثائق التي تكون الدولة طرفا فيها وغيرها من المهام.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الدور الحيوي للمكتب في مسار الإصلاحات القانونية ، مشيرا إلى ان المكتب سيحظى بالدعم اللازم والمعين له على القيام بمهامه على النحو المطلوب.. متمنيا لرئيس المكتب التوفيق و النجاح في أعماله وتحقيق الدور الأصيل للمكتب في مختلف الجوانب القانونية للدولة.

قد يعجبك ايضا