حركة حماس: تأخير إبرام الاتفاق يعرض حياة أسرى العدو للخطر

موقع أنصار الله – فلسطين – 30 صفر 1446هـ

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن تصريحات “نتنياهو” هي خطاب اليائس الذي يبحث عن نصر موهوم لم يفلح في تسويقه أمام جمهوره.
وشددت “حماس” في بيان، على أن “نتنياهو” وأركان حربه لم يحققوا أيا من أهدافهم سوى ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية، مؤكدة أن “نتنياهو” يكذب على جمهوره وعلى الإدارة الأمريكية وتصريحاته مليئة بالأكاذيب.
كما أكدت أن “نتنياهو” يؤكد بتصريحاته اليوم أنه هو المعطل لصفقة التبادل واتفاق وقف إطلاق النار، مبينة أن بإمكان جميع الأسرى العودة إلى عائلاتهم فورا وكل تأخير بإبرام اتفاق يعني تعريض حياة مزيد من الأسرى للخطر.
وجدد رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي أمس، رفضه الخروج من محور فيلادلفيا، قائلاً:” موقفنا ثابت بشأن محور فيلادلفيا ولن يتغير”.
وأضاف “نتنياهو” :” خروجنا من محور فيلادلفيا كان بمثابة فتح الطريق لدخول الأسلحة وغيرها لحماس وخروجنا من محور فيلادلفيا جعل غزة مصدر تهديد كبير لنا”، مبيناً أن محور فيلادلفيا هو أنبوب الأكسجين لحماس ويجب قطعه.
يشار إلى أن “محور فيلادلفيا” على طول الحدود بين مصر وغزة تحول إلى نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل”، اذ يرفض “نتنياهو” انسحاب إسرائيل من المحور فيما ترفض حماس بقاء الاحتلال فيه والموافقة على ذلك للوصول لاتفاق.

قد يعجبك ايضا