العدو الصهيوني يهدم منزلين بالزاوية وشقتين سكنيتين في نابلس

موقع أنصار الله – متابعات – 30 صفر 1446هـ

هدمت جرافات العدو الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، وشقتين سكنيتين في نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

واقتحمت قوات العدو البلدة برفقة 5 جرافات عسكرية، وهدمت منزلين قيد الإنشاء، إحداهما لعائلة جهاد إبراهيم رداد ومكون من ثلاثة طوابق، والآخر لعائلة سندس جمال موقدي.

وتمركزت قوات العدو في المنطقة الشرقية قرب منازل قيد الإنشاء، والتي تم تسليم أصحابها إخطارات بوقف العمل والبناء سابقا.

ووزعت قوات العدو الصهيوني هذا الأسبوع برفقة الإدارة المدنية ما يزيد عن 8 إخطارات بالوقف عن البناء لمنازل قيد الانشاء في المنطقة الشرقية من البلدة.

ويتذرع كيان العدو الصهيوني بأن عملية البناء تمّت دون ترخيص في منطقة مصنفة ج حسب اتفاق أوسلو.

وتمنع سلطات العدو البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة “ج” دون تراخيص من شبه المستحيل الحصول عليها.

 

العدو يشرع بهدم شقتين سكنيتين في نابلس

وشرعت جرافات العدو الصهيوني، بهدم شقتين سكنيتين في منطقة نابلس الجديدة شرق مدينة نابلس.

واقتحمت قوات العدو ترافقها جرافتين المنطقة وأغلقتها وباشرت بهدم شقتين سكنيتين تعودان للمواطن مهيب سلامة، ومساحتهما 350 متر، وتسكنهما العائلة منذ عدة أشهر فقط.

ومنذ بدء عدوان كيان العدو الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات العدو نفذت خلال شهر آب الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى

قد يعجبك ايضا