مسير للقطاع الطلابي بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 6 ربيع أول 1446هـ

شهدت مدينة الحديدة، اليوم الاثنين ، مسير لطلاب مدارس مديريات الميناء والحوك والحالي في اطار الأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
واكتظت شوارع المدينة بالطلاب من مختلف المدارس، رافعين الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.
وهتف المشاركون في المسير الذي نظمه القطاع التربية بالمحافظة بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وأهمية العودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
وأكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
واعتبر يوم مولد الرسول محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وعبر الوكيل البشري، عن الفخر بمظاهر تعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
وأكد أهمية تنويع المظاهر الاحتفالية امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.
وأشار إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.
فيما عبرت القيادات المحلية والتربوية المشاركة في المسير، عن الاعتزاز بإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة والفخر بما يجسده طلاب المدارس من حب نبيهم بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.
ودعا بيان المسير إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور، مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة أعداء اليمن وفلسطين.
وأكد الطلاب في بيانهم جاهزيتهم للاحتشاد في ساحة الرسول الأعظم احتفاء بذكرى مولده الشريف يوم الأحد المقبل.

قد يعجبك ايضا