إحباط عملية انتحارية في “الحمرا” بالعاصمة اللبنانية بيروت قبل لحظات من تنفيذها

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أحبطت الاجهزة الأمنية اللبنانية عملية انتحارية في منطقة “الحمرا” بالعاصمة اللبنانية بيروت قبل لحظات من تنفيذها ، وذلك في عملية أمنية نوعية مشتركة بين مخابرات الجيش اللبناني وفرع المعلومات في مديرية قوى الامن الداخلي، بحسب ما افادت مصادر امنية لبنانية لموقع المنار.
وقالت المصادر الامنية انه تم توقيف الانتحاري بحزامه الناسف اثناء دخوله احد مقاهي الحمرا “كوستا كافيه” ،حيث حصل تضارب ونقل الى المستشفى، وتبين ان الانتحاري لبناني الجنسية بحسب الهوية التي وجدت معه واسمه عمر حسن العاصي -مواليد صيدا، مشيرة ان التحقيقات الأولية مع الانتحاري تُظهر انه كان وحيدا.
وأفادت قيادة الجيش اللبناني في بيان أن “قوة من مديرية المخابرات أحبطت بالتنسيق مع فرع المعلومات عملية إنتحارية في مقهى costa في منطقة الحمرا حوالي الساعة 10.30 من مساء أمس، أسفرت عن توقيف الانتحاري اللبناني من صيدا عمر حسن العاصي مواليد عام 1992 بحسب بطاقة هويته، حيث ضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره”.
وبحسب البيان، فقد حاول الموقوف الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة.
قد يعجبك ايضا