العدو الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة الوحشية في قطاع غزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 8 ربيع أول 1446هـ

أسفرت غارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة عن ارتقاء شهداء وجرحى وذلك مع دخول الحرب يومها الـ341، وسط تواصل حملة القصف ونسف منازل المدنيين في مناطق القطاع المختلفة.
في جباليا شمالي القطاع: استشهدت زوجة الإعلامي الفلسطيني – هائل النجار وأبناؤها الستة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلاً في جباليا ،علماً أن زوجها الإعلامي استشهد في وقت سابق خلال الحرب.
كما استشهد 9 فلسطينيين وفقد آخرون تحت الأنقاض جراء قصف طيران العدو منزلاً لعائلة النجار في جباليا البلد شمالي القطاع، ولا تزال أعمال البحث عن أشلاء شهداء ومفقودين مستمرة بإمكانيات بسيطة.
في حين تواجه مستشفيات شمال القطاع أزمة نقص وقود ومستلزمات طبية ما دفعها إلى التحذير من التوقف عن الخدمة، فيما تستمر حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة التي تخضع لحصار إسرائيلي خانق منذ بدء الحرب، وواجهت في مراحل سابقة مجاعة قاتلة.
وفي وسط القطاع، استشهدت طفلة وأصيب 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاَ لعائلة “سعدة” بمخيم البريج، في حين ارتقى 4 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاَ في منطقة بلوك سي بالنصيرات وذلك تزامناَ مع إطلاق نار وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف ومتواصل يستهدف شمال مخيم النصيرات وشرق البريج وسط القطاع ومناطق شمالي رفح جنوب القطاع.
وفي جنوبي القطاع، ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرة بحق عائلة “القرا” في بلدة خزاعة شرقي خانيونس راح ضحيتها أكثر من 13 شهيداً بينهم أطفال.
وفي رفح، يواصل جيش العدو عمليته العسكرية في المدينة للشهر الرابع على التوالي في حين يواصل نسف منازل المواطنين هناك.

قد يعجبك ايضا