بمبلغ إجمالي عشرة مليارات ريال .. هيئة الأوقاف تنفذ مشروع وتعاونوا على البر والتقوى تحقيقاً لمقاصد الواقفين

موقع أنصار الله – صنعاء – 9 ربيع أول 1446هـ

أطلقت الهيئة العامة للأوقاف منذ تأسيسها مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” ليكون أحد أهم المشاريع الخيرية والتنموية التي تقدمها الهيئة في أوجه البر المحدودة من خلال مصرف المبرات الوقفية.
وأوضح تقرير رسمي صادر عن الهيئة ، أن المشروع يتضمن العديد من الأنشطة الخيرية والمساعدات الإنسانية ودعم الفئات المحتاجة تطبيقا لشعار الوقف لما أوقف له وتحقيقا لمقاصد الواقفين.
ووفقا للتقرير فإن الهيئة العامة للأوقاف نفذت مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” على أربع مراحل خلال أربعة أعوام متتالية حيث تمثلت في المرحلة التأسيسية والتي بدأت في العام ١٤٤٣هـ، بتكلفة مليار ريال تلاها المرحلة الأولى في عام ١٤٤٤هـ، بتكلفة مليار ريال وفي هذه المرحلة أطلقت الهيئة مشروع وتعاونوا على البر والتقوى كمشروع مستقل ليكون أحد المشاريع الرئيسية الذي يؤدي دوره وفق نظام مؤسسي فعال.
وبحسب التقرير فإن المرحلة الثانية نفذت في العام١٤٤٥هـ، بتكلفة أربعة مليارات ريال تلتها المرحلة الثالثة لهذا العام ١٤٤٦هـ، والتي دشنتها الهيئة خلال الأيام القليلة الماضية بمبلغ أربعة مليارات ريال لتصل تكلفة المشروع في تلك المراحل إلى عشرة مليارات ريال.
وبينت الهيئة في تقريرها أن الأنشطة والمشاريع التي ستستهدفها المرحلة الثالثة من مشروع وتعاونوا على البر والتقوى تتضمن خمسة عشر نشاطا ومشروعا أبرزها دعم المبادرات المجتمعية وتقديم الدعم المستمر للمراكز والمدارس والاربطة العلمية فضلا عن ترميمها وصيانتها وتجهيزها.
كما تتضمن دعم المؤسسات الصحية والجمعيات الخيرية واضافة الى الدعم المستمر لدور رعاية الأيتام ودعم الأنشطة الارشادية والكليات والمراكز التابعة لها وكذا دعم الافران والمطابخ الخيرية.
وأكد التقرير أن قيادة الهيئة حريصة على النهوض بواقع الأوقاف واستغلال إمكاناتها ومواردها وفقا لمقاصد الواقفين لما لذلك من أثر إيجابي في حل الكثير من الإشكالات الموجودة في واقعنا اليوم.

قد يعجبك ايضا