النعيمي والمداني يتفقدا أعمال الصيانة وإعادة الأعمار للمناطق المتضررة من السيول في الحديدة

 

 

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعمي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، المهندس محمد حسن المداني، ومعهما عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول – المسؤول الميداني لغرفة العمليات المشتركة الدكتور حسين مقبولي، اليوم الأربعاء، سير العمل في اعمال الصيانة وإعادة البناء لمعالجة الاضرار خلفتها السيول في مناطق الجرف بيت الفقيه والدريهمي.

وفي الزيارة التي رافقهم فيها وزير النقل والاشغال العامة، محمد عياش قحيم، والوكيل الأول للمحافظة، الأستاذ أحمد البشري، استمع النعيمي والمداني ومقبولي ومعهم وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، الشيخ عمار الهارب، ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، المهندس علي قاضي هزاع، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، مبارك القيلي، إلى شرح تفصيلي من قبل القائمين على مشاريع صيانة الطرقات وأعمال البناء لمنازل المتضررين والبنية التحتية التي تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المنطقة.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للاطلاع على الأوضاع وتفقد أعمال وإجراءات المعالجة اللازمة لإعادة تسهيل سبل عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة، واحتفاء بالذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر الخالدة.

وأشار النعيمي إلى أنه تم معاينة الجهود المبذولة في صيانة الطرق المتضررة والانهيارات الجزئية في بعض الطرق الرئيسية والفرعية والتي أثرت على حركة النقل وسببت تعطيل الكثير من الخدمات العامة في المنطقة.

وحث النعيمي والمداني فرق الطوارئ على مواصلة العمل ووضع المعالجات اللازمة لحمايتها من السيول وفق أحدث التدابير، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الرسمية وصندوق دعم محافظة الحديدة والهيئات والمؤسسات والوحدات الممولة والجمعيات والمبادرات المجتمعية في تنفيذ أعمال الإغاثة والأعمال الطارئة على مستوى الطرق وبناء الوحدات السكنية للأسر المتضررة وتقديم الوسائل الإغاثية الأخرى.

وتفقد النعيمي والمداني سير العمل في اصلاح ما تسببت به السيول من أضرار في الطرق المارة من مجاري الوديان، واطلعا خلال الزيارة على سير العمل في الوحدة السكنية التي يجري العمل على استكمال بناؤها لإيواء 35 أسرة في منطقة اللاوية مديرية الدريهمي بتمويل من صندوق دعم محافظة الحديدة ومساهمة عدد من الجهات الرسمية والمجتمع.

وأشادا بالجهود الفاعلة والاستجابة السريعة من قبل الجهات المعنية والمجتمع والجمعيات التعاونية وفرسان التنمية، مشددا على أهمية مضاعفة الجهود في معالجة الأضرار وفتح الطرقات بما يسرع من عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.

من جهة اخرى، افتح النعيمي والمداني مركزي تجميع نموذجية لاستقبال الحليب الطازج من منتجي الالبان عبر الجمعيات التعاوني في المربع الجنوبي في بيت الفقيه والمنصورية ضمن استراتيجية توطين صناعة الحليب ومشتقاته، واللذين تم انشاؤهما بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة تنفيذ المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بتكلفة تقديرية

وأشاد النعيمي والمداني بالجهود المبذولة في تطوير سلسلة القيمة للألبان في إطار تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، منوهين بأن المشروعين يعدان قفزة نوعية في مسار تحسين جودة المنتج المحلي والتوسع في توفير وسائل ضمان زيادة الإنتاج.

رافقهما في الزيارتين المدير العام لمؤسسة الخدمات الزراعية، عدنان حاشد وعدد من قيادات المحافظة والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا