تعطيل ميناء “إيلات” يعمق الأزمة الاقتصادية في الكيان في ظل التصعيد مع لبنان

 

موقع أنصار الله – متابعات – 18 ربيع أول 1446هـ

 

نقل موقع يوميوم الصهيوني أن شركة موانئ “إسرائيل” أوصت هذا الأسبوع “وزيرة المواصلات” و”وزير المالية” في الكيان الصهيوني بإصدار أمر استيراد مؤقت إلى ميناء “إيلات” عبر الأبيض المتوسط بسبب توقع التصعيد في الشمال. لافتا إلى أن المقترح تضمن توجه السفن القادمة من أوروبا أو التي دارت حول الرجاء الصالح إلى ميناء “إيلات” وتجنب الرسو في موانئ حيفا وأسدود.

وأوضح موقع يوميوم الصهيوني أن الوصول إلى ميناء “إيلات” عبر البحر الأحمر لا يزال متوقفا بفعل عمليات “الحوثيين” والوصول إليه من البحر الأبيض مكلف وغير آمن. مؤكدا أن مرور السفن من البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس إلى ميناء “إيلات” سيزيد من مدة الرحلة الطويلة أصلا إلى يومين.

وذكر مدير ميناء “إيلات” لموقع يوميوم الصهيوني أن عبور الأبيض إلى ميناء “إيلات” عبر السويس سيكلف زيادة سعرية في كل مركبة تتراوح بين 250-350 دولار. موضحا أن ميناء إيلات له أهمية استراتيجية ويقدم مساعدة للقاعدة البحرية فضلا عن الدخل الاقتصادي الهائل لولا توقفه منذ عام دون أي نشاط.

وأكد موقع يوميوم الصهيوني أنه في حالة نشوب حرب إقليمية سيصبح ميناء “إيلات” نقطة الرسو الوحيدة الآمنة والمكلفة شريطة ألا تطاله طائرات وصواريخ اليمن.

في ذات السياق ذكر إعلام العدو أن “الحوثيين” يجرون تنسيقاً مشتركاً مع حزب الله بالضربة القادمة وقد نجحوا بالفعل بضرب وسط البلاد قبل أيام قليلة لكن محور الضربة سيكون حزب الله.

 

 

قد يعجبك ايضا