وزير الصحة الفلسطيني: استشهاد نحو 990 من الكادر الصحي جراء العدوان الصهيوني على غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 19 ربيع أول 1446هـ

أكد وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الأحد، أنّ نحو 990 من أفراد الكادر الصحي استشهدوا، فيما أُصيب المئات، في إطار العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

واستنكر أبو رمضان استهداف قوات العدو الصهيوني كوادر وزارة الصحة أمس السبت، في تصريحات صحافية، بيّن فيها أنّ خمسة منهم استشهدوا فيما أصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي على جنوب القطاع.

وقد رأى أبو رمضان أنّ “هذا الاستهداف المتعمد يدخل ضمن سلسلة الإجرام والعنف التي يمارسها الاحتلال بحقّ كوادر العمل الصحي بمختلف تخصّصاتها، وأيضاً مراكز العلاج وسيارات الإسعاف”.

وشدّد على أنّ العدو يعمد، وسط الحرب على غزة، إلى ضرب عرض الحائط بكلّ “القوانين الدولية والقوانين الإنسانية التي تحرّم استهداف كافة العاملين في المجال الصحي الإنساني”.

وأوضح أنّ فلسطين فقدت أكثر من 990 كادراً صحياً منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر الماضي، من بينهم أطباء وممرّضون وموظّفو مهن طبية مسانِدة وإداريون ومسعفون، إلى جانب اعتقال قوات الاحتلال أكثر من 300 كادر.

وأضاف أنّ “إسرائيل” دمّرت وأخرجت مستشفيات عديدة عن الخدمة، وقد أدّى قصف الاحتلال كذلك إلى توقّف 130 سيارة إسعاف عن العمل، إلى جانب مئات الانتهاكات بحقّ المنظومة الصحية كاملة في الضفة الغربية المحتلة.

وجدّدت وزارة الصحة الفلسطينية مناشداتها المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية والصحية، وقد بعثت برسائل عاجلة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية مطالبةً بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان فوراً وفتح المعابر لإدخال مختلف أشكال الدعم الصحي والسماح بخروج مئات المرضى والجرحى الذين يعانون من حالات صحية حرجة.

تجدر الإشارة إلى أنّ العدو الصهيوني يتعمّد، منذ بداية حربه على قطاع غزة، استهداف المنظومة الصحية في القطاع بكلّ عناصرها، ومن خلال ذلك، يحرم الفلسطينيين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

ويُدرَج ذلك في سياق حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في حقّ الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا