الداخلية تنظم فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 ربيع أول 1446هـ

نظمت وزارة الداخلية اليوم بصنعاء فعالية خطابية وثقافية بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلي وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة والموارد البشرية والمالية اللواء أحمد علي جعفر، واللواء علي سالم الصيفي، أشار مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد احمد البنوس إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة تحمل أهدافا ومبادئ قرآنية عادلة وصادقة، وتحمل للشعب اليمني والعالم بكله العزة والكرامة والشرف والحرية والمساواة والعدالة في شتى مجالات الحياة.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر أتت لتنتصر وتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين بهذه الثورة، واستمرت الانتصارات لمبادئها وقيمها وأهدافها في تحسين وضع الشعب اليمني؛ رغم الاستهداف والمؤامرات الكبرى على اليمن.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الارتهان والوصاية للخارج، حيث كانت اليمن -كغيرها من الدول العربية والإسلامية- يديرها السفراء الأمريكيون وسفراء الغرب.. مستعرضا صورا من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات، على مختلف الأصعدة، رغم استمرار العدوان والحصار.

كما أشار مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد الدكتور محمد الصايدي إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة وانطلاقة تاريخية نحو استقلال الوطن وسيادته، والانعتاق من هيمنة قوى الاستكبار العالمي، واستعادة قرار الشعب وعزته وكرامته.. مؤكدا المضي في الحفاظِ على هذه الثورة حتّى تحقيقِ أهدافها الكُبرى، وثبات الموقف مع الشعب الفلسطينيّ المظلوم ضد الكيان الغاصب المحتل.

وأوضح بأن ثورة الـ21 من سبتمبر، أتت في وقت بلغت فيه المؤامرات الاستعمارية ذروتها بما زرعته من انقسامات وخلافات مذهبية وطائفية سعيا منها لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس هوية الوطن الواحدة.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر محطة تحول ونقطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيه اليمن مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم بالوزارة ألقى الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة شعرية وقدمت فرقة الشهيد طه المداني أوبريت إنشادي كما قدمت فرقة أسعد الكامل عرض مسرحي عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا