مجلس القضاء يناقش خطة المحكمة العليا ويكرم رئيس المجلس السابق

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ربيع أول 1446هـ

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين.
وناقش المجلس في اجتماعه خطة المحكمة العليا مع نتائج الاطلاع على الخطة المقدمة من الأمانة العامة للمجلس للعام 1446هـ.
وتضمنت الخطة عددا من المحاور والأهداف الأساسية، لتحسين ورفع مستوى كفاءة العمل القضائي والإداري ومعالجة بعض الإشكالات والاحتياجات التي تواجه دوائر المحكمة العليا، إضافة إلى تفعيل دور المكتب الفني بالمحكمة العليا وتعزيز مستوى الرقابة والإدارة القضائية وتسريع إجراءات إنجاز قضايا المواطنين والوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة للمتقاضين.
وأرجأ المجلس إقرار الخطة إلى جلسة قادمة لمزيد من الاطلاع وإبداء الملاحظات حولها.
واطلع المجلس على بعض التظلمات المقدمة من القضاة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.
كما اطلع على عدد من الطلبات المحالة من رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.
وفي بداية الاجتماع كرم رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، رئيس المجلس السابق القاضي أحمد يحيى المتوكل، وتسليمه درع الوفاء تقديرا للجهود التي بذلها خلال توليه منصب رئاسة المجلس خلال السنوات الماضية.
وعبر القاضي المتوكل عن اعتزازه بهذا التكريم، متمنياً لرئيس وأعضاء المجلس النجاح في إنجاز المهام والأعمال الموكلة إليهم خدمة للقضاء وتلبية لتطلعات أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أشار رئيس مجلس القضاء إلى أن تكريم رئيس المجلس السابق يأتي تقديرا للجهود التي بذلها خلال الفترة السابقة، والتي كانت من أصعب المراحل التي مر بها اليمن جراء العدوان الغاشم.

قد يعجبك ايضا