صفارات الإنذار تدوي في “تل أبيب” يافا المحتلة والصواريخ تضرب مستوطنات الضفة

موقع أنصار الله – متابعات – 20 ربيع الأول 1446هـ

أعلنت وسائل إعلام” إسرائيلية”، مساء اليوم الإثنين، أن صافرات الإنذار دوت في مدينة “تل أبيب” يافا المحتلة والمستوطنات “الإسرائيلية” في الضفة الغربية المحتلة لأول مرة منذ بداية الحرب “الإسرائيلية” على غزة بفعل اطلاق رشقات صاروخية من لبنان.

وبحسب القناة 12 “الإسرائيلية”، فإن 3 صواريخ سقطت على مستوطنتي “كرني شمرون” و”معاليه شمرون” شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، استهدافها قاعدة نيمرا التابعة لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ.

وقال الحزب في بيان صحفي :” دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏يوم الإثنين 23-09-2024 المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات ‏الصواريخ.”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله قصف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد ومُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ.‏

ومنذ ساعات الصباح تتواصل الهجمات الصاروخية من حزب الله ضد مواقع ومستوطنات الاحتلال “الإسرائيلي” في فلسطين المحتلة، فيما يواصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” شن العشرات من الغارات صوب المدن والقرى اللبنانية، موقعه عشرات الشهداء والاصابات، فضلاً عن دمار هائل وكبير في البنية التحتية للمدن والقري في جنوب لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية،100 شهيد وأكثر من 400 جريح في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي المتمادي على البلدات والقرى الجنوبية”.

يذكر أن جبهة لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تواصل مساندة قطاع غزة ومقاومته في التصدي للحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها حتى اللحظة 41,455 شهيد و 95,878 إصابة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

قد يعجبك ايضا