“الأوقاف الفلسطينية” تُحذر من خطورة التصعيد الصهيوني في الحرم الإبراهيمي

موقع أنصار الله – متابعات – 21 ربيع الأول 1446هـ

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من خطورة التصعيد الإسرائيلي، وانتهاك قدسية الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأدانت الأوقاف في تصريح صحفي، منع قوات العدو الصهيوني رفع الأذان لصلاة الفجر من مآذن الحرم الإبراهيمي، منذ ثمانية أيام، وهو ما يعتبر تطوراً خطيراً يهدف بشكل واضح إلى إخفاء الشعائر الإسلامية داخل الحرم، ومنعها بشكل كامل مستقبلاً.

وقالت: “منعت قوات الاحتلال أمس الإثنين، وفداً دبلوماسياً أجنبياً من الدخول إلى الحرم الإبراهيمي، في محاولة لمنعهم من الاطلاع على ما يتعرض له الحرم من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه”.

وأضافت: “كما دنس مستعمرون بحماية قوات الاحتلال الليلة الماضية، الحرم الإبراهيمي برقصات (تلمودية) على وقع الموسيقى الصاخبة”.

وأكدت، أن هذه الانتهاكات التي تأتي بشكل متتالٍ وممنهج وتهدف إلى إحكام السيطرة على الحرم الإبراهيمي، ما يتطلب من المجتمع الدولي القيام بما يلزم لإيقافها وإنهائها وتأكيد سيادة الشعب الفلسطيني الخالصة على الحرم الإبراهيمي.

ودعت أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام وأبناء مدينة الخليل بالتواجد الدائم داخل الحرم الإبراهيمي وإحياء المناسبات الدينية التي تضفي الصبغة الإسلامية على هويته؛ فالحرم بساحاته ومرافقه هو ملكية وقفية إسلامية خالصة.

قد يعجبك ايضا