شهيد فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في مخيم الفوار

موقع أنصار الله – متابعات – 22 ربيع الأول 1446هـ

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، فيما شنت قوات العدو الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات في بعض المناطق.

وأعلنت مصاد طبية فلسطينية استشهاد الشاب يحيى دانيال عوض (32 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات العدو في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

واقتحمت قوات العدو مخيم الفوار وداهمت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي.

وأصيب الشاب عوض، وهو موظف في بلدة الخليل ومتزوج ولديه طفلة، بجروح خطيرة في الصدر، وأعلن الأطباء في وقت لاحق عن استشهاده متأثرا بإصابته الحرجة.

وأعلنت الفصائل الإضراب شامل في مخيم الفوار اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إنه باستشهاد الشاب يحيى دنيال محمد عوض برصاص العدو في مخيم الفوار فجر اليوم، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 717 شهيدا، بينهم 160 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين.

يأتي ذلك، في وقت شنت قوات العدو الصهيوني حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة، تخللتها مداهمة عدة منازل، بخاصة في مخيم الدهيشة ببيت لحم، وفي محافظة سلفيت.

وذكر نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت عددا من الشبّان من مخيم الدهيشة في بيت لحم، عرف منهم: خالد نايف سالم، وأشرف الحسنات، ويزن البلعاوي، ومحمد السقا، و⁠صالح الجعيدي، و⁠محمد السجدي، و⁠خالد الصيفي ورأفت ابو عكر.

اعتقلت قوات العدو 3 فلسطينيين من محافظة سلفيت، وهم: عمار صالح ابو حماد من كفل حارس، وأسامة زيد صالح – رئيس المجلس البلدي لقرية كفل حارس وحسين كامل سمارة من بروقين.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني الشاب ريان أبو شنب بعد اقتحام منزله في مدينة طولكرم، واقتحمت قوات العدو بلدتي الجيب وقطنة شمال غرب القدس، وبلدة سيلة الظهر جنوب غرب جنين.

قد يعجبك ايضا