الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي يدينان تسريع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أدان كل من الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة المبادرات الإسرائيلية الأخيرة لتسريع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، بعد تولي الرئيس الامريكي دونالد ترامب مهامه بشكل رسمي.
 
وحسب ما نقلة موقع الوقت ، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك “يرى الأمين العام (انطونيو غوتيريس) أن لا بديل لحل الدولتين”، وأضاف “في هذا الصدد أي قرار أحادي قد يشكل عقبة لهدف قيام دولتين يقلق الأمين العام بشدة”. وأكد المتحدث أن موقف الأمم المتحدة من بناء مساكن في الضفة الغربية والقدس الشرقية “لم يتغير”.
 
وتابع المسؤول الأممي “نعتبر ذلك ضمن فئة الأعمال الأحادية”. وتابع “على الجانبين أن يجريا مفاوضات بنوايا حسنة لتحقيق هدف الدولتين إسرائيل وفلسطين، دولتان لشعبين”.
 
إلى ذلك قال الاتحاد الأوروبي، إن خطة الكيان الإسرائيلي لبناء المزيد من المساكن الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة تقوض بشكل خطير احتمالات السلام مع الفلسطينيين.
 
وذكرت إدارة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان لها، أن خطط إسرائيل تتحدى اعتراضات دولية، قائلة إنها “تقوض على نحو خطيرالاحتمالات لحل عملي يقوم على دولتين”، وقالت الإدارة “مما يؤسف له أن إسرائيل تمضي قدما في هذه السياسة على الرغم من القلق الدولي الجدي المستمر والاعتراضات التأثيرات المتواصلة على جميع المستويات.”
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com