إيران تدعو لمؤتمر دولي لاحتضان “الانتفاضة الفلسطينية”

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء 25 يناير / كانون الثاني 2017 م، إن طهران “ستبادر في المستقبل القريب والعاجل إلى عقد مؤتمر دولي لاحتضان الانتفاضة الفلسطينية”.
وحسب ما نقلة موقع الوقت التحليلي ، أضاف عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، في بيروت، أن إيران ترمي من هذا المؤتمر إلى “التخلي عن كل النزاعات الهامشية، التي تريد التركيز على التباينات القومية والعرقية والإثنية والطائفية، حيث نريد وضع كل هذه المسائل جانباً”، وفق قوله.
واكد ان دعم فلسطين والتصدي للكيان الصهيوني يجب ان يكون في صدر اولويات العالمين الاسلامي والعربي.
وشدّد عبد اللهيان على أن “القضية الفلسطينية المحقة والعادلة، ينبغي أن تكون دوماً القضية المحورية والمركزية على المستويين الإسلامي والعربي”.
واشار الى المفاوضات التي اجراها مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، ووصفها بالبناءة والطيبة وانها تناولت التطورات والاحداث الجارية في المنطقة لاسيما في غرب آسيا حيث شغلت سوريا وفلسطين حيزا كبيرا منها.
واكد ان سياسة ايران ثابتة وراسخة في دعم العملية السياسية في المنطقة ومنها سوريا والعراق وانها تبذل قصارى جهودها في دعم المسارات القائمة على ايجاد حلول سياسية لجميع الازمات وتدعم تيار المقاومة بعزيمة وقوة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com