العدو الإسرائيلي يواصل استهدافه للمدن اللبنانية ويقصف بيروت بقنابل الفسفور

موقع أنصار الله – بيروت – 30 ربيع أول 1446هـ

يواصل جيش العدو الإسرائيلي عدوانه على لبنان مخلفا عشرات الشهداء والإصابات و دمارا واسعا في الممتلكات في قصفه على الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى متفرقة.
وشنت طائرات العدو الحربية 20 غارة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الساعات القليلة الماضية. واستهدفت الغارات أحياء الحدث وشياح وسان تيريز وتقاطع الكفاءات وحارة حريك وبرج البراجنة.
وأشارت الهيئة الصحية الإسلامية إلى أن غارة للعدو استهدفت مركز الدفاع المدني التابع لها على الباشورة وسط بيروت، وأوقعت طاقمه بين شهيد وجريح.
ولفتت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أنّ العدو استهدف الباشورة بقنابل الفسفور المحرّمة دولياً.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية فجر اليوم الخميس ارتقاء 6 مواطنين وإصابة و7 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الباشورة.
كما واستهدفت غارتين إسرائيليتين منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت فجرا، كذلك استهدفت غارة أخرى مدينة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.
وقصفت طائرات العدو المنطقة الواقعة بين الشويفات وحي الأميركان في الضاحية الجنوبية.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن قصفا مدفعيا عنيفا استهدف بلدة كفر كلا في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية لأكثر من ساعة متواصلة ليلة الأربعاء الخميس.
وأضافت الوكالة أن القصف طال أيضا مجرى نهر الليطاني في منطقة الخردلي.
‏وفي بيان، أعلنت الصحة اللبنانية استشهاد 46 مواطنا وإصابة 85 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com