استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني

موقع أنصار الله – بيروت – 30 ربيع أول 1446هـ

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء لقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة النيران الإسرائيلية في لبنان، ما يرفع حصيلة الضحايا من عمال الإسعاف والإطفاء منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام إلى 97 شخصاً.
وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي: “خلال الأيام الثلاثة الماضية، سقط أكثر من 40 شهيداً في لبنان من العاملين في سيارات الإسعاف والإطفاء”. وأوضح أن “إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين قُتلوا حتى الآن بلغ 97″، مشيراً إلى أن الحصيلة تشمل مسعفين من هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.
ومنذ 8 أكتوبر الماضي استشهد 1974 شخصاً في لبنان بقصف العدو الإسرائيلي ، من بينهم 127 طفلاً، كما أفاد الوزير الأبيض، مشيراً إلى إصابة 9384 آخرين بجروح.
وفي سياق متصل ، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن في لبنان وحده، قُتل 28 عاملاً في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف: كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية إلى لبنان غداً، لكن للأسف، أصبح من المستحيل فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت.
وأعلنت “إسرائيل” في وقت سابق من هذا الشهر أنها تعيد تركيز عملياتها من غزة، حيث تخوض حرباً ضد حماس منذ هجوم 7 أكتوبر، إلى لبنان بهدف تأمين حدودها الشمالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com