تجمع العشائر الفلسطينية يؤكد الاستمرار في إسناد المقاومة الباسلة

موقع أنصار الله – فلسطين – 5 ربيع الآخر 1446هـ

أكد تجمع القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية، أنها لن تقبل ولن تسمح بتمرير مخططات العدو الداعية إلى أن تكون العشائر بديلا عن قيادة الشعب المنتخبة والسلطة الحاكمة وأن دور العشائر هو مكمل لما تقوم به السلطة الحاكمة، ولن تكون العشائر الفلسطينية خنجرا تطعن فيه قيادة المقاومة بل ستكون سندا وعونا لها. وجاء ذلك بعد مرور عام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.
وقال عضو تجمع القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية، سالم الصوفي، في البيان الذي ألقاه في المؤتمر الصحفي، بمناسبة مرور عام على الحرب الظالمة على قطاع غزة، أمس الاثنين، إن “القضية الفلسطينية اليوم أمام معركة تاريخية مفصلية، وعلامة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية والتي ننطلق منها إلى تحرير كامل الأرض السليبة، ونقطة البداية لطرد الاحتلال من وطننا كله”.
وبين “الصوفي”، في البيان الذي تلاه عن تجمع القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية أن “الاحتلال حاول من خلال قتل وجرح أكثر من 150 ألف من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير كل ما هو فلسطيني من حجر وشجر وانتهاك الحرمات والمقدسات، محاولاً بذلك إضعاف شوكة المقاومة الباسلة، وإنهاك قوتها، وانفضاض الحاضنة الشعبية من حولها والتي أفشلت جميع مخططاته ومؤامراته”.
وشدد على أنه “بالرغم من كل ما فعله الاحتلال خلال هذا العام إلا أنه وفي كل يوم تلتف قلوب القبائل والعشائر من أهل فلسطين المكلومين المظلومين، والأحرار من العالم، معلنين بثباتهم وصمودهم الأسطوري أن المقاومة هي الخيار الأوحد لتحرير الأرض والإنسان، وأن أي محاولات لجر القضية إلى دوامة المفاوضات الواهنة، والسلام الهش المذل، والتطبيع المخزي إنما هو سراب لم يقبله الفلسطينيون ولن يسمحوا بتمريره أو إضاعة مزيد من الوقت فيه”.
وقال “الصوفي”، إن “تجمع القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية يدعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في الفعاليات والتحشيد لوقف العدوان على فلسطين ولبنان، انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي يمارسها كيان العدو المجرم”.
وطالب التجمع القوى والفصائل الفلسطينية “التي توحدت كلمتها في ميدان القتال والمقاومة إلى الاجتماع على كلمة واحدة لترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل حكومة فلسطينية تجمع الكل الفلسطيني تحت علم واحد وكلمة واحدة”، بحسب ما قال “الصوفي”.
وشدد التجمع في بيانه الذي تلاه “الصوفي” على أن “القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية وقواه صف واحد خلف مقاومته في الدفاع عن أرضها ومقدساتها والذي كفلته كل القوانين والأعراف الدولية وهي سندها وحاضنتها ونؤكد على تجديد الثقة فيها وفي قيادتها بكافة أطيافها السياسية الفلسطينية، وأننا لا نقبل عنها بديلاً أو مساومة عليها تحت أي ظرف”.
ورفض تجمع القبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية “أي سلوك خارج عن أعرافنا وقيمنا الدينية والأخلاقية كائناً من كان فاعله، وسنعمل على عزل ورفع الغطاء الوطني والعشائري عنه، ونؤيد الإجراءات التي تقوم بها الجهات المختصة لمحاربة الخونة من لصوص الطرق والمنحرفين ونطالب الجهات الأمنية الضرب بيد من حديد دون رحمة بهم وتأديبهم”.
وختم البيان بالقول “رسالتنا لقيادة المقاومة، نقول لكم لا ما قالت بني إسرائيل لنبي الله موسى عليه السلام (اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدين)، بل نقول لكم اذهبوا أنتم وربكم فقاتلوا ونحن معكم اصنعوا من جماجم رؤوسنا وعظام صدورنا جسرا لتحرير فلسطين كل فلسطين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com